الجمعة، 4 يناير 2013

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنجاح كامل



تعلمتها بنفسي بكل ما للعبارة من معنى . لم التحق في حياتي أبدا بمعهد أو دورة دراسية في الإنجليزية ..
                                         

بدأت التعلم بشكل متقطع وبمصادر بدائية لم تتعد شيئين : كتاب قديم اعتقد
ان اسمه " لنتعلم الانجليزية " وقاموس الكتروني ناطق . الأول كان يتميز
بشرحه الجيد للقواعد والثاني كنت اتسلى فيه بالبحث عن معنى وطريقة نطق
كلمات اختارها عشوائيا ، ثم اسجلها في دفتر صغير واقرأها قبل النوم . كنت
اقرأها فقط ولا أحاول حفظها . وبهذه الطريقة رسخ معظمها في ذاكرتي بلا جهد
.


أيضا ، كنت أحاول دائما أن أحيط نفسي بالإنجليزية ، أغاني .. أفلام ..
برامج تلفزيونية .. اتذكر اني كنت افتح التلفزيون على قناة السي ان ان في
كل وقت ، حتى وان لم اتابع برامجها ، أردت فقط ان اسمع اللغة دائما . طبعا
هذا حسّن من مهارة الاستماع عندي إلى حد رائع . اذكر أني كنت مغرمة
بإنجليزية المذيع Riz Khan الذي كان يعمل في السي ان ان آنذاك ، و كنت -
ولا أزال - أرى أن لكنته البريطانية راقية جدا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق